من الثورة إلى بناء الدولة

lprd-report.png

مسيرتنا من العام 2011 إلى العام 2015، تقرير من الثورة إلى بناء الدولة

عندما تأس ً س البرنامج الليبي لإلدماج والتنمية وضع لنفسه هدفا ً واحدا لاغير أن ينهي وجوده.

ففي اليوم الذي نرى فيه أن كل شخص ساهم في تحرير ليبيا قد عاد من جديد إلى مجتمعه، ليدير مهنته الخاصة، ويؤسس عائلته، ويساهم في بناء بلد آمن ومستقر، تكون مهمتنا اكتملت.

ة، وبتكلفة 69 مليون منذ ثالث سنوات فقط انطلق برنامجنا، وفي هذه الفترة القياسيّ دينار ليبي ّ ، استطعنا أن نسجل أكثر من 160 ألف منتسب من المحاربين السابقين، وأنّة واضعين مئات المنتسبين في وظائف نفتتح 31 ً فرعا في مختلف المناطق الليبيّ جديدة، ومقدمين لشعبنا آالف فرص العمل ودورات التدريب والتعليم التي من شأنها أن تطور إمكانيات شبابنا وتصقل قدراتهم ليعيدوا بناء وطننا من جديد.

ارة تحتاجّ لم تكن المسيرة سهلة، لكننا تعلمنا منها الكثير. فإعادة اإلدماج مهمة جب إلى جهود موح ّ دة من الشركاء المحليين من القطاعين العام والخاص، باإلضافة إلى شركائنا في المجتمع الدولي.

نعرف أن ذلك لن يتحقق بين ليلة وضحاها، لكن متى وقفنا صفا ً واحدا من أجل وطننا،ّ ً سنتغلب على الصعاب والتحدي التي نواجهها. وسنتمكن معا من إدراك أهدافنا.

من واجبنا أن نعمل من أجل وطن أقوى، وطن يستعيد فيه المحاربون السابقونّ ً يستحقه كل ليبي ناضل من أجل حرية، ليطلقوا قدراتهم ويصبحوا حجرا ً متينا في بناء مجتمع جديد حياتهم المدنيّه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.