رؤيتنا، أهدافنا وقيمنا

تأسس البرنامج الليبي للإدماج والتنمية من أجل هدف واضح وهو تحقيق الدمج في المجتمع للمحاربين والأشخاص الذين ثاروا من أجل حر ّية ليبيا.

رؤيتنا

تقوم رؤيتنا على أهمية مساهمة الثوار في إعادة بناء ليبيا وتحقيق ازدهارها، ولتحقيق هذه المهمة أنشأ البرنامج الليبي للإدماج والتنمية برامج خاصة لإعادة تأهيلهم نفسيا واجتماعيا، ودمجهم اقتصاد، ودعمهم مدنيا وأ ّكاديميا، بالإضافة إلى المساهمة في جمع السلاح عبر توفير فرص بديلة للمحاربين.

هدافنا

يسعى البرنامج إلى تحقيق مجموعة من الأهداف لإعادة تأهيل المحاربين السابقين نفسّيً اواجتماعيًا لإدماجهم في مجتمعاتهم. وذلك من خلال رفع المستوى التعليمي والثقافي وبناء القدرات، وإيجاد فرص عمل مستدامة من خلال برامج للمشاريع الصغيرة والمتو ّسطة. ويسعى كذلك إلى المساهمة في جمع السلاح من خلال توفير فرص بديلة، وتحويل قادة الث ّوار إلى قادة مدنيين في مختلف القطاعات، وتأهيلهم وإعدادهم ليساهموا في عملية الحوار وفض النزاعات والمصالحة الوطنية. ويهدف البرنامج كذلك إلى المساهمة في بناء الجيش والشرطة عبر إدماج الثوار كأفراد في المؤسسات الأمنية.

قيمنا

نحن نعمل ضمن أربع قيم تشكل صلب منظمتنا وتحكم أداءنا في كل ما نقوم به، وهي:

الفاعلية

نسعى إلى الفاعلية والتميز في جميع أعمالنا. ونحن نتحدي أنفسنا باستمرار من أجل تحقيق أفضل أداء ممكن، يؤدي إلى مضاعفة نتائج أعمالنا من خلال أفضل الوسائل المتاحة وبأقل تكلفة.

الابتكار

نلتزم بتطوير الحلول للتغلب على الظروف السائدة لدعم وإدماج المنتسبين إلى البرنامج، من خلال برامج بنيت على أهم الأفكار العالمية في هذا المجال، وتم تصميم البرامج من قبل خبراء وطنيين ودوليين كل في مجال اختصاصه.

الشمولية

نؤمن بحقوق وقيم جميع أفراد المجتمع الليبي. ككل مواطن يريد أن يصبح فاعلا ومساهما سيحصل على دعمنا، بغض النظر عن أي فروق شخصية أو اجتماعية ولا ننحاز إلى أي فئة، وليس لدينا أي انتماء سياسي.

النزاهة

نعتمد النزاهة والمحاسبة في جميع أعمالنا، ملتزمين بسياسات وإجراءات واضحة. ونقدم في تعاملاتنا أقصى درجات الشفافية. الأمر الذي نعتبره أساس أخلاقياتنا المهنية.